8 December, 2022

لقاءات وندوات ثقافية لـ “بيت فلسطين للشعر” في غازي عنتاب

#بيت فلسطين الشعر ,

بيت فلسطين للشعر – غازي عنتاب

عدد من اللقاءات والفعاليات الثقافية أجراها سمير عطية مدير بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة مع مدراء المؤسسات الثقافية والتعليمية والمجتمعية في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا، وذلك ضمن مشروعها الهادف لتعزيز دور الثقافة والعمل على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الثقافية للنهوض بالعمل الثقافي والارتقاء به لخدمة قضايا الوطن والأمة.

وقام عطية يوم الثلاثاء 9 حزيران يونيو/ الجاري بزيارة إلى مقر منظمة الرواد للتعاون والتنمية، التقى خلالها “أحمد المحيميد” رئيس قطاع الثقافة و”حسام حوران” ممثل قسم العمليات التعليمية، كما أجرى زيارة إلى مركز مداد التعليمي واللقاء بمدير المركز عزام خانجي”، ومحمد جليلاتي مدير البرامج في مداد.

 وبحث معهم استمرار التعاون الثقافي الذي بدأ منذ 2019م، والحوار في فعاليات ثقافية مقترحة في إطار تفعيل العمل الثقافي الهادف على مختلف الأعمار.

وفي مجال التعاون الثقافي تم الاتفاق على إقامة محاضرتين بعنوان “كيف تنصر القدس ثقافيا”؟، وكذلك يوم مقدسي فني للأطفال.

وحول أهمية الشراكات بين المؤسسات الثقافية قال عطية: “إن تعدد الشراكات الثقافية بين المؤسسات من أهم الوسائل التي تعمل على إنجاح البرامج والفعاليات وإيصالها إلى الجمهور بشكل مؤثر ومفيد وقادر على تحقيق الأهداف المطلوبة”، منوهاً إلى أن الشراكات بين بيت فلسطين ومؤسسات تعليمية وثقافية ومجتمعية تهدف إلى إيلاء قضايانا الثقافية أهمية قصوى لدى الأجيال المختلفة بالوسائل الثقافية المتاحة والممكنة.

بيت فلسطين للشعر, الأدب الفلسطيني
Font Resize