7 December, 2022

وزارة الثقافة الأردنية تٌكرّم الكاتبة جلنار زين

بيت فلسطين – فايز أبو عيد

كرَّمت وزارة الثقافة الأردنية يوم الخميس 11 تموز/ يوليو الجاري الكاتبة والروائية “جلنار زين (أسماء علي زيتون) في مقر الوزارة بالعاصمة الأردنية عمان.

من جانبه قام أمين عام وزارة الثقافة الأردنية الروائي والمسرحي “هزاع البراري” بتسليم الكاتبة والروائية جلنار زين درع التكريم، وذلك تثميناً لدورها الفعال في مجال الإبداع والأدب والثقافة.

بدورها عبرت الأديبة جلنار عن سعادتها بهذا التكريم حيث كتبت على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك، في عالم سريع لا يتوقف ولا يسمح لك بالتقاط أنفاسك، تجري بنا الحياة في دروب مختلفة ويبقى الحنين دومًا لأول منزل.

تشرفت صباح اليوم بلقاء عطوفة أمين عام وزارة الثقافة الأردنية الروائي والمسرحي الأستاذ هزاع البراري، حيث تسلّمتُ منه درعي التكريمي الذي انتظرني طويلاً بسبب وجودي خارج الأردن.

سعيدة بهذا التكريم الذي له في نفسي أرفع مكانة وأعظم منزلة من بلدي الذي أحب، وممتنة للدعم الذي تقدمه وزارة الثقافة لدعم المبدع الأردني أينما وجد.

وفي ختام كلامها شكرت الأديبة جلنار أمين عام وزارة الثقافة الأردنية الروائي والمسرحي “هزاع البراري” على جهوده ومتابعاته.

بطاقة

“أسماء علي زيتون” الشهيرة بـ “جلنار زين” هي كاتبة أردنية وُلدت في الكويت، تكتب في مجال القصة القصيرة والقصيرة جداً، حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأردنية (تخصص العلوم الحياتية)، هي عضوة في رابطة الكتاب الأردنيين، وعضوة في رابطة الأدب الإسلامي، وعضوة مؤسسة في مبادرة شباب وإبداع، وعضوة مؤسسة في صالون تنفيس الأدبي، كما أنها تكتب المقالة الساخرة في عدد من المواقع الإلكترونية، وقد شاركت في مؤتمرات وأمسيات وأنشطة ثقافية مختلفة.

رابط مختصر|| https://palfcul.org/?p=5150

Font Resize