5 December, 2022

مهرجان الارض السينمائي مساحة للأفلام والتضامن مع فلسطين

حسن عبد الجواد

شرعت جمعية الصداقة “سردينيا فلسطين” المنظمة لمهرجان الأرض السينمائي، في دورته التاسعة عشر، بتسجيل الأفلام، للمشاركة في المهرجان، معلنة ان الفرصة متاحة للتسجيل لغاية 30 نوفمبر 2022.
وقال الدكتور فوزي إسماعيل رئيس جمعية الصداقة “سردينيا فلسطين” في دورته التاسعة عشر بات “مهرجان الأرض السينمائي” تقليد فني فلسطيني راسخ على مستوى الساحة الأوروبية، فالمهرجان الذي تنظمه الجمعية في كل عام، يتحول لتظاهرة فنية موضوعها وعنوانها الرئيس فلسطين وقضيتها وشعبها، بالإضافة الى قضايا عربية مختلفة.
ويستقبل المهرجان في دورته التاسعة عشر الأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة، وكل الأفلام القصيرة (خيال، رسوم متحركة، تجريبية، إلخ) طالما أنها تتعلق بفلسطين أو بالعالم العربي ولم يتم نشرها قبل عام 2019.
ومهرجان الأرض السينمائي يقام سنوياً منذ عام 2002، وعلى مر السنوات أصبح أحد أشهر المهرجانات السينمائية الأوروبية في فلسطين والعالم العربي.
وبجانب عرض الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان، ستُعرض أفلام خارج المنافسة، يشهد كذلك لقاءات لصانعي الأفلام والجمهور المحلي، وحفل لتوزيع الجوائز، وحفل ختامي، وقراءات أدبية وعروض مسرحية وموسيقية وغير ذلك الكثير.
يشارك في لجنة التحكيم عدد من المختصين في مجال السينما برئاسة المخرجة المبدعة مونيكا ماورير، والكاتب والشاعر العربي الكبير ابراهيم نصر الله.
الدورات السابقة من المهرجان شهدت مشاركة مخرجين كبار أمثال مي مصري ومحمد العطار ووسام الجعفري وقاسم عبيد وإميلي جاسر وغيرهم، وهو ما يعزز حماسة العديد من المخرجين الشباب وأيضا اللامعين للمشاركة والتنافس وأيضا التعاون مع زملاء معروفين في هذا المجال.

المصدر: معاً 

رابط مختصر|| https://palfcul.org/?p=5776

Font Resize