5 December, 2022

دورة تدريبية لمدير بيت فلسطين للشعر بعنوان “كيف تختار كتابك الثقافي”

بيت فلسطين للشعر – مرسين

“كيف تختار كتابك الثقافي” عنوان الدورة التدريبية التي ألقاها مدير بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة الشاعر “سمير عطية” يوم الاثنين 30 آب/ أغسطس 2021، وذلك ضمن فعاليات الدّورات التّدريبة للمتميزين، والتي تقام في مقر قاعة مؤسسة “ريندر للإنتاج الفني” بمدينة مرسين التركية، يومي الاثنين 30 و31/ 8/2021، بمشاركة نخبة من المُتخصصين.

تحدث عطية فيها عن أهمية القراءة وفوائدها ومكانتها، وتوسع خلال حديثه عن أسباب العزوف عن القراءة وأن مشكلتنا مع القراءة هي في (ماذا نقرأ، لماذا نقرأ، متى نقرأ، كيف نقرأ، أين نقرأ، لمن نقرأ).

وأفرد المدرب محوراً خاصاً حول كيفية صنع عادة القراءة؟ مشيراً إلى أن ذلك يكون من خلال: حسن الاختيار للكتب التي تتم قراءتها، وتنويع أوقات القراءة والكتب المقروءة، وأن يقرأ الشخص في المجال المفضل لديه.

وحول أهمية الدورة والكتاب والقراءة قال مدير بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة: تعتبر القراءة وسيلة مهمة لتناقل العلوم والمعارف فيها تكتسب الخبرات، وتنمى المهارات، ويوسع الإنسان مداركه، ويغذي عقله، كما أنها السبيل الوحيد للإبداع وتكوين الأدباء والمفكرين، فلن تسود أمة على غيرها من الأمم إلا والقراءة هي أهم أولوياتها.

مضيفاً أن الهدف الأساسي من الدورة إكساب مهارة التعرف والبحث عن الكتب وتقييمها قبل شرائها، والتمكن من التعرف على المعايير الخاصة باختيار الكتب، عن طريق بعض التمرينات المبتكرة، كما تكسب الدورة مهارات استخدام أكثر من تطبيق يساعدك على تقييم الكتب والتعرف عليها، مشدداً على أن دورة كيف تختار كتابك؟ منهج متكامل وعالمي لأفضل طريقة لاختيار الكتب.

الجدير ذكره أن الدّورات التّدريبة التي ينظمها بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة وجمعيات ومؤسسات ثقافية وإعلامية وشبابية، تتضمن ثلاث دورات هي “فن الإلقاء وفن الإلقاء الشعري” للأستاذ أيمن الجبلي، و”كيف تختار كتابك الثقافي” للأستاذ سمير عطية، و”فن كتابة قصص الأطفال” للدكتور مصطفى عبد الفتاح.

 

Font Resize