3 February, 2023

حضور مع القراء والأدباء وتواصل مع الأجيال.. بيت فلسطين للثقافة في ختام معرض غازي عنتاب للكتاب

بيت فلسطين – غازي عنتاب

انتهت الأيام الستة لمعرض غازي عنتاب للكتاب، سبقتها أسابيع من الإعداد، ويعقبها أثر معرفي وثقافي يأمل المشاركون أن يتجدد مع الكتاب.

دور نشر وجمعيات ثقافية وتعليمية كان بيت فلسطين للثقافة ضمن هذه الكوكبة من المؤسسات التي تعنى بالكتاب، فحضر في هذه الاحتفالية المعرفية في معرض أمَّهُ الآلاف من المهتمين من فئات عمرية متعددة وجنسيات متنوعة.

وقد كان لجناح بيت فلسطين للثقافة نشاط ثقافي واضح من خلال المسابقات الأدبية التي أطلقها البيت للجمهور مع الجوائز التي قدمها لهم على مدى أيام معرض الكتاب، إضافة إلى حرص البيت على أن يقدم مواداً ثقافية مناسبة للجمهور تجمع بين الوعي الوطني والترغيب في القراءة الأدبية والتعرف على محطات ثقافية وشخصيات مهمة في تاريخ الأدب العربي.

كما كان جناح بيت فلسطين للثقافة محطة توقفت عندها شخصيات أدبية ومعرفية وعلمائية وأكاديمية زارت المعرض مهتمة بما يقدمه البيت للجمهور.

وقد لقي اهتمام بيت فلسطين للثقافة بالفتية والفتيات تقديراً ملفتاً من العائلات وزوار المعرض خاصة في المجلات والكتب التي أهداها البيت إليهم.

يُذكر أنّ هذه المشاركة هي الثالثة لبيت فلسطين للثقافة في معارض الكتاب في تركيا بجناح مستقل بعد مَعرَضَي إسطنبول للكتاب في عامي 2021 و2022م.

رابط مختصر|| https://palfcul.org/?p=6087

Font Resize