5 December, 2022

جلنار زين تفوز بجائزة “وعد” للقصة القصيرة

بيت فلسطين للشعر – إسطنبول

فازت الكاتبة والأديبة الأردنية جلنار زين (أسماء علي زيتون) بجائزة “وعد” لقصص الأطفال والفتيان، التي أطلقتها مؤسسة منيب وانجلا المصري وجميعة بذور للتنمية والثقافة، المخصصة للكتاب والأدباء والمبدعين لتعميق الوعي والتثقيف بمضمون وعد بلفور، والاثار الكارثية المترتبة عليه، كي تبقى الاجيال واعية بحقوقها وثوابتها.

بدورها عبرت الأديبة جلنار عن سعادتها بهذا الفوز حيث كتبت على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) تأتيني البشرى هذه المرة من فلسطين الحبيبة، حيث يتوّج نصّي “سر جدّتي” الموجه للفتيان، بجائزة القصة الفلسطينية القصيرة “وعد”، فوزٌ عزيزٌ على قلبي.

وأشارت جلنار إلى أن إعلان نتائج المسابقة كان يفترض أن تتم من خلال عقد مؤتمر صحفي  يوم الأربعاء 10/11في جامعة القدس، لكن لا نقول إلّا قاتل الله الاحتلال.

“أسماء علي زيتون” الشهيرة بـ “جلنار زين” هي كاتبة أردنية وُلدت في الكويت، تكتب في مجال القصة القصيرة والقصيرة جداً، حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأردنية (تخصص العلوم الحياتية)، هي عضوة في رابطة الكتاب الأردنيين، وعضوة في رابطة الأدب الإسلامي، وعضوة مؤسسة في مبادرة شباب وإبداع، وعضوة مؤسسة في صالون تنفيس الأدبي، كما أنها تكتب المقالة الساخرة في عدد من المواقع الإلكترونية، وقد شاركت في مؤتمرات وأمسيات وأنشطة ثقافية مختلفة.

رابط الخبر ||https://palfcul.org/?p=2857

Font Resize