5 December, 2022

بيت فلسطين للثقافة يشارك بجناح في معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي

بيت فلسطين للثقافة – إسطنبول

شارك بيت فلسطين للثقافة بجناح في معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي، الذي انطلق بنسخته السادسة في الفترة بين 9-17 تشرين الأول/أكتوبر 2021، بمشاركة أكثر من 250 دار نشر، تمثل 19 دولة عربية إلى جانب بعض دور النشر التركية.

يشارك في المعرض العديد من الدول أبرزها تركيا ومصر ولبنان وسوريا والعراق والسعودية والكويت والسودان والجزائر وقطر والإمارات وإيران والولايات المتحدة والأردن وتونس والمغرب وليبيا وإيرلندا وفلسطين وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وغيرها.

يتضمن المعرض الذي يستمر 9 أيام، فعاليات وأنشطة ثقافية واحتفالات توقيع كتب للعديد من المؤلفين، أبرزهم أيمن العتوم ووضّاح خنفر ومحمد راتب النابلسي وياسين أقطاي وطارق السويدان ومحمد مختار الشنقيطي وغيرهم، كما يلقي العديد من الكتاب والمفكرين والسياسيين وممثلي الجهات الفكرية والاجتماعية في العالمين العربي والإسلامي العشرات من المحاضرات، في مجالات الفن والسياسة والثقافة وعلم الاجتماع والشعر وغيرها من الميادين الثقافية والحياتية.

يذكر أن المعرض الذي يقام في منطقة “بكر كوي” نظمته “جمعية اتحاد النّاشرين الأتراك”، بالتعاون مع “الجمعية الدولية لناشري الكتاب العربي”، بدعم من بلدية إسطنبول الكبرى.

الرابط المختصر|| https://palfcul.org/?p=2409

Font Resize