20 July, 2024

بيت فلسطين للثقافة ينعى الشاعر والكاتب “عصام ترشحاني”

بيت فلسطين – إسطنبول
نعى بيت فلسطين للثقافة الشاعر والكاتب “”عصام ترشحاني” الذي وافته المنية اليوم الإثنين 29 كانون الأول/ يناير، عن عمر يناهز 80 عاما، في مخيم النيرب بمدينة حلب.
وقال بيت فلسطين للثقافة في بيان أصدره اليوم إن الوسط الثقافي الفلسطيني قد خسر قامة ثقافية مبدعة، كونه تميز بطرحه للعديد من القضايا الإنسانية وخاصة معاناة الإنسان الفلسطيني داخل الوطن وفي الشتات.
وتقدمت إدارة بيت فلسطين للثقافة ممثلة بمديرها العام سمير عطية وطاقمها الإداري بخالص العزاء والمواساة من عائلته داخل وخارج الوطن، وإلى الحركة الثقافية الفلسطينية بأصدق آيات المواساة.
الراحل من مواليد بلدة ترشيحا قضاء عكا في فلسطين عام 1944، حاصل على شهادة إجازة في التاريخ، ودرس في مدارس وكالة غوث الدولية، وعمل مديراً لفرقة عسقلان للأغنية السياسية والشعبية، وهو عضو بجمعية الشعر في اتحاد الكتاب العرب، وعضو اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين
وله العديد من المؤلفات الشعرية، وقد ترجمت بعض أعماله إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، وكتب عنه وعن أعماله الكثير من الدراسات النقدية، كما حاز على جائزة أفضل شاعر من الأكاديمية الشعرية في أمريكا عام 2004م.

Font Resize