5 December, 2022

“ألوان وأوطان” فعالية للأطفال تجمع ما بين الرسالة والإبداع

بيت فلسطين للثقافة – أنطاكيا

أقامت جمعية فلوكا الحرية وبسمة أمل وبيت فلسطين للثقافة، يومي 11 – 12 شباط/ فبراير 2022 فعالية مراسم للأطفال في مدينة أنطاكيا التركية.

الفعالية التي شارك فيها 86 مشاركاً ومشاركة، تضمنت أربع فقرات، الفقرة الأولى عرفت بمأساة اللاجئين في الخيام المهترئة ومعاناتهم تحت الثلوج والبرد القارص، كما قام المشاركون بتلوين لوحة للرسام الفلسطيني علاء اللقطة.

أما الفقرة الثانية تطرقت للتعريف بالمسجد الأقصى وأهميته الدينية والتاريخية، ولون المشاركون لوحة قبة الصخرة المشرفة للرسام الفلسطيني علاء اللقطة.

فيما خصصت الجهات المنظمة للفعالية الفقرتين الثالثة والرابعة للرسم الحر لموضوعات ولوحات فنية من اختيار المشاركين والمشاركات.

وحول أهمية الفعالية قال سمير عطية مدير بيت فلسطين للثقافة: “إن “ألوان وأوطنا” فعالية تجمع ما بين الرسالة والإبداع الفني، وهي موجهة للأطفال وللفتيان والفتيات، حيث تضعهم في جانبين أثنين، الجانب الأول فني للكشف عن المواهب الفنية وتطويرها والعمل على تعزيز دورها في المجتمع، أما الجانب الثاني فهو قيمي يعزز لدى المشتركين المعرفة بقضايا أمتهم عامة وقضية سورية وفلسطين بشكل خاص.

وشدد عطية على أن بيت فلسطين للثقافة استأنف هذه المشاريع والأنشطة الفنية بعد توقفت طويل بسبب جائحة كورونا، بهدف مواصلة الدور الإبداعي للأطفال وللفتيان والفتيات.

في الختام كرم الطلاب والطالبات المشاركين والمشاركات في الفعالية، ووزعت عليهم هدايا رمزية بهدف تشجيعهم وحثهم على تطوير ملكة الرسم والإبداع لديهم.

الجدير بالتنويه أن بيت فلسطين للثقافة أقام العديد من المراسم في وقت سابق للأطفال والفتيان والفتيات في عدة مدن تركية (إسطنبول – مرسين – غازي عنتاب – وكهرمان مرعش).

الرابط المختصر||https://palfcul.org/?p=4011

Font Resize